تحذير عاجل لسكان إسطنبول

نقلًا عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن توقعات الطقس للأيام القليلة المقبلة تشير إلى تغيرات جوية ملحوظة. حيث يُتوقع أن تشهد مناطق مرمرة، بما فيها إسطنبول، هطول أمطار غزيرة تبدأ بعد ظهر الغد وتستمر حتى المساء.

بالنظر إلى البيانات المحدثة، أوضحت الأرصاد الجوية أن هذه الأمطار ستكون قوية محليًا في مناطق سكاريا، دوزجه، زونغولداك، وبارتين، حيث قد تصل كميات الهطول المتوقعة إلى (21-50 كجم/م2).

في هذا السياق، تم تحذير السكان من أخذ الإحتياطات اللازمة ضد الفيضانات وتجمعات المياه، وكذلك من التأخير المحتمل في وسائل النقل، خاصة خلال ساعات الذروة.

وبينما يُتوقع انخفاض درجات الحرارة مع هطول الأمطار، فقد أشارت التوقعات إلى أن هناك ارتفاعًا متوقعًا نهاية الأسبوع، حيث قد ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى خاصة يومي الجمعة والسبت.

وفي إطار آخر، تم التحذير من نقل الغبار إلى مناطق شرق وجنوب شرق أناضول، بينما تتمتع أنطاليا بأجواء دافئة. وعلى الرغم من هذه التقلبات الجوية، فقد بلغ سمك الثلج في مركز تزلج إرجييس 30 سم.

وتزامنًا مع هذه التحذيرات، أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرًا باللون الأصفر لثماني مدن، وهي: أغري، بتليس، كاستامونو، سكاريا، فان، زونغولداك، بارتين، ودوزجه.

وأخيرًا، فقد تم التحذير من عواصف قوية متوقعة في مناطق البحر الأسود وشمال إيجه، حيث يُتوقع أن تكون الرياح قوية بسرعة تتراوح بين 50-75 كم/ساعة، مع توقعات بأن تضعف هذه العواصف بحلول المساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.