تحذير من الأرصاد الجوية التركية لـ 12 محافظة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تحذيرًا باللون “الأصفر”، وذلك في ضوء التوقعات بحدوث تقلبات جوية في 12 محافظة على مدى الأيام القليلة القادمة. تتضمن هذه التقلبات الأمطار الغزيرة المتوقعة والتي قد تسبب بالفيضانات، إضافة إلى ظاهرة العاصفة الرملية التي قد تتأثر بها بعض المناطق.

وفي التفاصيل، وكما نقلت الصحف المحلية، التي تابعها موقع تركيا الان٬ فإن 12 مدينة تركية ستشهد أمطارًا غزيرة تصحبها عواصف رملية.

وفي هذا السياق، حذرت السلطات المواطنين من السلبيات المحتملة لهذه التقلبات الجوية، والتي قد تشمل الفيضانات المفاجئة وحدوث البرق والبرد المحلي، وكذلك الرياح القوية التي قد تزيد من فرصة هطول الأمطار. كما نوهت السلطات إلى إمكانية تعطل وسائل النقل نتيجة الأحوال الجوية السيئة والتي قد تصاحبها الأعاصير في بعض المناطق.

ومن بين المحافظات التي شملها التحذير الصادر من المديرية: أضنة، وأديامان، وإلازيغ، وغازي عنتاب، وهاتاي، وكهرمان مرعش، وقيصري، وملاطية، ومرسين، وكيليس، وعثمانية، وشانلي أورفا.

وفي ضوء هذا التحذير، أوصت السلطات المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وتجنب المناطق المنخفضة التي قد تتعرض للفيضانات، وكذلك الابتعاد عن المناطق المكشوفة خلال العواصف الرملية. وأكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية على ضرورة متابعة التحديثات الجوية بشكل مستمر، لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

ويأتي هذا التحذير في ضوء الأحوال الجوية المتقلبة التي شهدتها تركيا في الآونة الأخيرة، حيث تعرضت بعض المناطق لأمطار غزيرة وفيضانات في الأسابيع الماضية، مما أثار قلق السلطات ودفعها لتكثيف جهودها في متابعة الأحوال الجوية وإصدار التحذيرات اللازمة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.