خبير تركي يكشف معلومات صادمة ومرعبة حول القنبلة التي نسفت المشفى المعمداني في غزة

 

كشف خبير المتفجرات التركي الدكتور عارف إمره أورون، الأربعاء، عن معلومات صادمة ومرعبة حول القنبلة التي نسفت المشفى المعمداني في غزة.

وقال عارف إمره أورون، معلقًا على مجزرة المشفى المعمداني:”أن القنلبة التي استخدمت في قصف المشفى المعمداني أمريكية الصنع ومن نوع MK-84.

وأضاف أن قنبلة MK-84 استخدمت لأول مرة في حرب فيتنام، واستخدمت في حرب الخليج ومناطق مثل العراق في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

وتابع أنه يتم استخدامها كقنبلة طائشة، وعندما ترميها من طائرة، فإنها تسقط على مساحة واسعة وقيمة قطره عالية جدًا ومع المعدات المطورة، أصبحت ذخيرة ذكية، وبدأ استخدامها في العمليات الدقيقة.

وأشار أن وزن MK-84 يبلغ حوالي طن واحد. ويتم استخدام MK-84 -81 لإطلاق النار بشكل أكثر دقة. ويتم استخدام 84 في انفجارات أكبر بكثير. يحتوي 84 على حوالي 430 كجم من المتفجرات.

 

وأضاف “إن تأثير القنبلة وحدها يقع بالفعل في دائرة نصف قطرها 250 مترًا. وتأثير الانفجار يصل بالفعل إلى 500 متر.

 

وتتميز هذه القنبلة بقدرتها على اختراق المخبأ. حقوق الصنع للقنبلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم إنتاج ما يقرب من 500 ألف وحدة.

 

ومن جهته قال الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف: أن تسجيلات مختلفة من قطاع غزة تظهر أن الضربة على المستشفى المعمداني كانت على الأرجح نتيجة قنبلة من نوع “جي بي يو-31 جدام” أمريكية الصنع، كما يتضح من قوة الانفجار والصوت المميز لسقوطها”

 

وأضاف في مقارنة للقطات تظهر فيها تشابه في صوت القنبلة من طراز “جدام” وصوت القنبلة التي أصابت المستشفى بغزة الليلة الماضية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.