تحالف الشعب يستعد بقوة للانتخابات المحلية وبهجلي يريد هذه المدن الكبرى الثلاث!

كشفت وسائل إعلام محلية تركية، الخميس، أن حزب الحركة القومية يريد عدة مدن الكبرى الثلاث في الانتخابات المحلية.

وقالت أن تحالف الشعب يواصل عمله للانتخابات المحلية، وسيطلب رئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي من الرئيس أردوغان عدم السماح لحزب العدالة والتنمية بترشيح مرشحين في أضنة ومرسين ومانيسا. وفي المقابل، سيدعم حزب الحركة القومية مرشح حزب العدالة والتنمية في المدن الكبرى الأخرى.

وأضافت أنه مع استمرار العد التنازلي للانتخابات المحلية هناك أيام مزدحمة في جناح تحالف الشعب. ومن المتوقع أن تجتمع وفود من الحزبين الأسبوع المقبل للتعاون في الانتخابات. وخلال الاجتماع، الذي يُزعم أنه سيعقد في أحد المطاعم في أنقرة، سيقدم موظفون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية معلومات حول عملهم الأولي. يذكر أنه في نطاق التعاون، ستعطي الوفود الأولوية لتحديد المرشحين لمنصب عمدة العاصمة.

وتابعت أنه في نطاق التعاون بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية خلال الانتخابات المحلية لعام 2019، رشح حزب الحركة القومية مرشحين في أضنة ومرسين ومانيسا، ورشح حزب العدالة والتنمية مرشحين في مدن حضرية أخرى.

ويشار إلى أنه في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 مارس 2024، سيتم دعم مرشح حزب الحركة القومية في أضنة ومرسين ومانيسا، كما في عام 2019، كما سيتم دعم مرشح حزب العدالة والتنمية في مدن حضرية أخرى.

وتزعم صحيفة جمهوريت أيضًا أنه هذه المرة، قد يقوم حزب الحركة القومية بتعليق توضيحي، إذا لزم الأمر، على الأسماء التي حددها حزب العدالة والتنمية لـ “المرشح المنتخب”. وسيتم أخذ هيكل الناخبين في تلك المدن الكبرى بعين الاعتبار، خاصة عند تحديد المرشحين للبلديات الحضرية الـ11 التابعة لحزب الشعب الجمهوري.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية أجرىا دراسة مع جميع المرشحين لمنصب عمدة المدن الكبرى، وخاصة مرشحي حزب الشعب الجمهوري الأحد عشر لمنصب عمدة المدن الكبرى. في هذا السياق، يذكر أنه في المدن الكبرى حيث سيرشح حزب الحركة القومية مرشحًا، سيكون “الاسم الذي لن تعترض عليه قاعدة حزب العدالة والتنمية” هو المرشح، وفي المدن الكبرى حيث يرشح حزب العدالة والتنمية مرشحًا، سيكون “الاسم الذي لن تعترض عليه قاعدة حزب الحركة القومية” هو المرشح. يشار إلى أنه “سيتم ملاحظة التوازن” في التعاون الذي سيتم تنفيذه بين 519 عمدة منطقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.