الرئاسة التركية ترد على ادعاءات تحضير تركيا لعملية في غزة

نفت الرئاسة التركية، الخميس، الادعاءات المتداولة حول استعدادات تركيا للتدخل العسكري في الوضع في الشرق الأوسط، ووصفها بغير الصحيحة.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان: “هذا استفزاز مطلق يهدف إلى إلقاء الظلال، على جهود الوساطة التي تبذلها أنقرة منذ بداية التصعيد”.

وأضافت الر ئاسة التركية :” أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية هاكان فيدان، يجريان اتصالات دبلوماسية هاتفية مستمرة كل يوم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وتداولت أمس وسائل إعلام محلية تركية معارضة للحكومة الحالية وعلى حسابات على منصة إكس (تويتر)، تفيد بأن تركيا تستعد للتدخل العسكري في النزاع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حول قطاع غزة.

وقالت الرئاسة التركية، أن الادعاءات القائلة بأن 500 ألف فلسطيني سيتم نقلهم إلى تركيا غير صحيحة.

وأضافت :” أن الادعاء الذي نقلته وكالة ديميرورين التركية بأن 500 ألف فلسطيني سينقلون إلى تركيا، وتجري الاستعدادات لذلك  غير صحيح”.

وتابعت أنه لا يوجد مثل هذا الاستعداد في أي دولة لاستقبال الفلسطينيين.

في يوم 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حماس عملية “طوفان الأقصى” تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.