أردوغان يزور مصر اليوم السبت

كشفت وسائل إعلام، اليوم السبت، عن وصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر لحضور قمة القاهرة للسلام 2023.

تحتضن العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام 2023، من أجل وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، ضمن مبادرة تقضي بضرورة الشروع العاجل في بحث سبل تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني، بموجب حل الدولتين، وسط تأييد دولي واسع.

في ذات السياق، قالت وسائل إعلام، أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان هو من مثل تركيا في القمة، ولا صحة لوصول الرئيس التركي إلى مصر.

ويشارك في القمة، كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والعراق وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.

يشارك بالقمة على الصعيد الدولي رؤساء وزراء كل من، بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك سيحضر المبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكي، ووزير الشؤون الخارجية المغربي، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسي، ورئيس المجلس الأوروبي.

أكد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والمصري عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي، أنه “لا يمكن القبول بإجبار الفلسطينيين على الهجرة واللجوء من غزة.”

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناولت تطوّرات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وناقس الرئيسان متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيسان التحركات الجارية لحشد المجتمع الدولي نحو موقف موحد لدفع التهدئة وخفض التصعيد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.