تعيين متحدث جديد لوزارة الخارجية التركية

أعلنت وزارة الخارجية التركية، السبت، تعيين الدبلوماسي “أونجو كتشالي” متحدثا باسم الوزارة خلفا لـ”تانجو بيلغيتش”.

 

وقالت الخارجية التركية،  في بيان، أنه تم تعيين كتشالي (مواليد أنقرة 1978) متحدثا باسم الوزارة خلفا لبيلغيتش، الذي أصبح سفير تركيا لدى موسكو.

 

وأضافت أن كتشالي شغل كتشالي قبل تعيينه متحدثا مناصب مختلفة في وزارة الخارجية، حيث سبق وعمل في سفارتي تركيا بواشنطن وباكو، كما شغل منصب نائب المندوب الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة.

 

وتابعت أنه كان عمل كصحفي وأكاديمي، وهو حائز على شهادة دكتوراة في العلوم السياسية قبل التحاقه بوزارة الخارجية عام 2005.

 

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، السبت، أنه أدرجت تركيا ضمن مجموعة الدول التي تمنح تأشيرة الزيارة الإلكترونية (التأشيرة الإلكترونية) للأغراض السياحية.

 

وقالت الخارجية السعودية، في بيان، بأنه اعتبارًا من 17 تشرين الأول/أكتوبر تم إدراج تركيا ضمن مجموعة الدول التي منحت تأشيرات الزيارة الإلكترونية لأغراض السياحة في السعودية.

 

وأضافت أنه بذلك يمكن الحصول على التأشيرات الإلكترونية للأغراض السياحية (السياحية، الأعمال، العمرة، الزيارة العائلية) من الموقع الإلكتروني “https://visa.visitsaudi.com” وعبر التأشيرات الإلكترونية في المطارات عند وصولهم إلى السعودية.

 

وتابعت أنه يمكنهم الحصول على تأشيرة “دخول واحد” أو “متعدد الدخول” مع إقامة “90 يومًا في 365 يومًا” من أكشاك التأشيرات أو ممثلي المملكة العربية السعودية المقيمين في تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.