الكشف عن تفاصيل دعم الهواتف للطلاب.. هل يستفيد الأجانب؟

نشرت الجريدة الرسمية التركية، الأربعاء، تفاصيل دعم الأجهزة التكنولوجية والإنترنت لطلبة التعليم العالي في تركبا.

 

وقالت الجريدة الرسمية، أنه سيتم توفير دعم بحد أقصى 5 آلاف و500 ليرة تركية للهواتف وأجهزة الكمبيوتر التي لا يتجاوز سعر بيعها 9 آلاف و500 ليرة تركية.

 

وأضافت أنه سيتم توفير دعم الأجهزة التكنولوجية لمرة واحدة ودعم الإنترنت لمدة عام لكل طالب تعليم عالي من مواطني الجمهورية التركية، باستثناء طلاب التعليم المفتوح، الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا اعتبارًا من تاريخ الشراء .

 

وتابعت أنه سيتم استخدام الدعم في عمليات شراء أجهزة الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر التي لا يتجاوز سعر بيعها النهائي 9 آلاف و500 ليرة تركية، وذلك عن طريق فاتورة إلكترونية.

 

وأشارت أنه سيتم استبعاد مشتريات الأجهزة المستعملة من نطاق الدعم، وسيتم استخدام أجهزة الهاتف المحمول المكتسبة فقط من قبل المستفيد من الدعم لمدة سنتين كاملتين على الأقل من تاريخ الاستفادة من الدعم.

 

وقالت أنه في حالة ثبوت مخالفة الشروط الواردة في القرار أو استخدام الدعم بشكل غير منتظم، يتم صرف مبلغ الدعم المستفيد مع فائدة تحسب على أساس فائدة التأخير المحددة في المادة 51 من “القانون” “بإجراء تحصيل المستحقات العامة” بتاريخ 21/7/1953 والرقم 6183 ابتداء من تاريخ الدفع. سيتم استعادتها من المستفيد من الدعم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.