وفد برلماني تركي يخطط لزيارة غزة

أعلنت رئيسة لجنة حقوق الإنسان في بالبرمان التركي دريا يانيق، الثلاثاء، أن وفدا من لجنة التحقيق المعنية بحقوق الإنسان التابع له، بدأ العمل من أجل زيارة قطاع غزة .

وقالت دريا يانيق، أن وفدا من لجنةحقوق الإنسان بدأ العمل من أجل زيارة قطاع غزة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والتعبير عن تضامن تركيا مع الفلسطينيين.

وأضافت يانيق أن الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والتجمعات السكنية والأسواق والمدارس ودور العبادة متواصلة ومكثفة ضد قطاع غزة منذ 18 يوما.

وتابعت أن تركيا تعارض دائما الهجمات على المدنيين بغض النظر عن الأسباب والجهات، وأن سلامة المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين والرهائن من الجانبين هو من “أولوياتها الرئيسية”.

وأشارت أن تركيا تواصل جهودها في مجال السياسة والدبلوماسية والمساعدات الإنسانية على أعلى مستوى منذ اليوم الأول، لوقف المأساة التي ظهرت نتيجة الهجمات الإسرائيلية الوحشية.

وأكدت أن العمل من أجل ترتيب زيارة إلى القطاع قد بدأ فعلياً، فضلا عن مواصلة الاتصالات مع البرلمان الأوروبي والمنظمات الدولية وخاصة لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، من أجل المساهمة في إرساء الأمن والاستقرار.

ولليوم الـ 18 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.