بريطانيا:” لا نؤيد وقف إطلاق النار في غزة”

قال متحدث رئيس وزراء بريطانيا، الأربعاء، أنهم لا يؤيدون حاليًا وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف  المتحدث باسم ريشي سوناك: ” أنهم لا يؤيدون حاليًا وقف إطلاق النار في غزة، وقف إطلاق النار حاليًا لا يخدم سوى حماس”.

وتابع :”إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”

وأردف : “موقفنا من هذه القضية لن يتغير، لكننا قلنا منذ البداية أنه يجب على المواطنين البريطانيين مغادرة غزة، ويجب إطلاق سراح السجناء ويجب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.”

وقال حول قصف المشفى المعمداني:”العديد من التحليلات المستقلة، بما في ذلك وسائل الإعلام البريطانية، أن الصاروخ الذي أصاب المستشفى الأهلي لم يكن تابعًا لحماس.” فيما وقال رئيس الوزراء سوناك إن الانفجار في المستشفى كان “على الأرجح” ناجمًا عن صاروخ أطلق من غزة”.

وكان قد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في كلمته أمس: “علينا أن ندرك أيضًا أن هجمات حماس لا تأتي من العدم”. وعندما سئل عن موقف الحكومة البريطانية من تصريحه قال: “نحن لا نتفق مع توصيف الأمين العام. نحن واضحون تماما أنه لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لموقف حماس الهمجي النابعة من الكراهية والأيديولوجية”.

وكان قد دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الأربعاء إلى «توقف لفترات محددة» في العمليات العسكرية للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، دون تنفيذ وقف لإطلاق النار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.