قرار محكمة يثير جدلا واسعا في تركيا

بتاريخ 9 يوليو 2022، شهدت طريق “Pendik Otoyolu” السريع في تركيا حادثة مروعة أسفرت عن وفاة رجل وإصابة زوجته بجروح.

وفي تفاصيل الحادث، كان زكي أكتاش يقود سيارته على الطريق المذكور، حيث اصطدمت به من الخلف سيارة كان يقودها الشاب دوغوكان T. البالغ من العمر 20 عامًا، وكان برفقته صديقه محمد Y وأسفر الاصطدام عن وفاة زكي أكتاش في مكان الحادث، بينما أصيبت زوجته إرغول بجروح.

بعد الحادث، تم اعتقال الشابين وبدأت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث. خلال الجلسة القضائية، أكد دوغوكان أنه لا يتذكر تفاصيل الحادثة جيدًا وأنه قد تناول الكحول قبل الحادث بساعات قليلة.

وقررت المحكمة الإفراج عن المتهمين بناءً على الوقت الذي قضوه في الحبس وعدم وجود أدلة قد تتأثر أو تتغير إذا ما تم الإفراج عنهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن لديهم مكان إقامة ثابت.

من جانبها، أعربت إرغول أكتاش، زوجة الضحية، عن استياءها الشديد من الحادث وأكدت أنها ستتقدم بشكوى ضد السائقين المتسببين في الحادث.

بينما قال المحامي رمضان إيرين، ممثل المشتكية: “نعتقد أن قرار المحكمة يتعارض مع الحقائق الموجودة في الملف. سنستمر في الدفاع عن حقوق المشتكي حتى النهاية وسنواصل كفاحنا كمحامين لمنع حوادث المرور القاتلة”.

وفي الاتهام الذي تقدمت به النيابة، أكدت أن دوغوكان كان تحت تأثير الكحول في يوم الحادث بنسبة 0.90 بالمئة، وكان يقود بسرعة زائدة، وأنهما كانا السبب الرئيسي في الحادث.

وطلبت النيابة معاقبة دوغوكان ومحمد بالسجن من سنتين إلى ست سنوات بتهمة الإضرار بالغير بسبب الإهمال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.