لحظات تاريخية في الذكرى المئوية للجمهورية التركية! (شاهد)

 

 اقامت قوات البحرية الأمريكية، الأحد، حفل رائع على مضيق البوسفور في إطار احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

 

وعبر مضيق البوسفور يوم الجمهورية في 29 أكتوبر والذكرى المئوية للجمهورية حوالي 100 سفينة، وخاصة TCG Anadolu، وبينما كان النجوم الأتراك وسولوتورك المرافقون للسفن يحيون الجمهورية من السماء.

 

وتابع الرئيس أردوغان الحفل من قصر وحيد الدين. وشاهد الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية بحماس الجميع في جميع أنحاء البلاد.

انطلق عرض 100 سفينة في مضيق البوسفور بمناسبة يوم الجمهورية في 29 أكتوبر.

كما وتابع المواطنون الذين يرغبون في مشاهدة العرض العسكري للبحرية والقوات الجوية التركية على مضيق البوسفور يتابعون باهتمام من شاطئ بشيكتاش.

 

وتفاعل المواطنون مع الاستعراض عبر التصفيق ورفع الأعلام التركية، إلى جانب التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

 

واستمر الاستعراض قرابة ساعتين من الزمن، لينتهي مع غروب شمس يوم الأحد.

 

ويعد هذا الاستعراض الأكبر من نوعه في تاريخ أسطول الجمهورية التركية.

 

ويعتبر العرض بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية الذي أقيم في مدينة إسطنبول أكبر عرض عسكري في تاريخ البلاد حيث عبرت 100 سفينة عسكرية مضيق البوسفور.

 

انطلق عرض 100 سفينة في مضيق البوسفور بمناسبة يوم الجمهورية في 29 أكتوبر.

انطلق عرض 100 سفينة في مضيق البوسفور بمناسبة يوم الجمهورية في 29 أكتوبر.انطلق عرض 100 سفينة في مضيق البوسفور بمناسبة يوم الجمهورية في 29 أكتوبر.انطلق عرض 100 سفينة في مضيق البوسفور بمناسبة يوم الجمهورية في 29 أكتوبر.انطلق عرض 100 سفينة في مضيق البوسفور بمناسبة يوم الجمهورية في 29 أكتوبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.