توقعات بوصول واردات نوردكس الالمانية من تركيا لمليار يورو في 2024

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة نوردكس الألمانية، الرائدة في قطاع طاقة الرياح، خوسيه لويس بلانكو، عن توقعات بارتفاع واردات المجموعة من معدات طاقة الرياح من تركيا لتصل إلى مليار يورو بحلول العام 2024.

تصريحات بلانكو جاءت على هامش الاجتماع الذي نظمه بالبرلمان الأوروبي حول تحديات سلسلة توريد طاقة الرياح والحلول الممكنة، والذي شهد مشاركة جمعية طاقة الرياح التركية (TÜREB) بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لطاقة الرياح (رياح أوروبا).

المسؤول التنفيذي أشار إلى أن تركيا تشكل أحد أهم مراكز سلاسل التوريد للشركة، حيث يتم توريد معدات بقيمة 600 مليون يورو سنويًا، وتُستخدم هذه المعدات بشكل أساسي في مناطق غرب ووسط وشمال أوروبا.

وفي السياق نفسه، أكد بلانكو على أهمية السوق التركي ليس فقط لنوردكس وإنما لأوروبا ككل، مؤكدًا على ضرورة تعزيز العلاقات التجارية في قطاع الطاقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ودعا إلى إزالة العقبات القائمة لتحقيق هيكل سوق مشترك أكثر فاعلية.

من جهته، ذكر إندر أوزاتاي، نائب الرئيس المدير العام لشركة نوردكس في تركيا والشرق الأوسط، أن الشركة تشهد نموًا ملحوظًا في تركيا، حيث تبلغ الطاقة المركبة لطاقة الرياح في البلاد 3.2 غيغاوات، ويُتوقع أن يزيد حجم التداول بأكثر من 50% بحلول عام 2024.

يُذكر أن مجموعة نوردكس تعتبر من الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وتوريد معدات طاقة الرياح، وتسعى إلى تعزيز وجودها في السوق التركية من خلال زيادة حجم الاستيراد والتصدير بين الطرفين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.