“كتائب القسام” تستهدف قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون

صرحت “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، عن تنفيذ عدة هجمات استهدفت قوات إسرائيلية في مناطق مختلفة من قطاع غزة يوم الخميس.

وفق البيانات الصادرة عن “كتائب القسام”، فقد تم استهداف قوة إسرائيلية كانت متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون باستخدام قذيفة من نوع “TBG”، مما يشير إلى استخدام أسلحة متطورة في الترسانة العسكرية للكتائب.

كما أعلنت الكتائب في وقت مبكر من نفس اليوم عن استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي “الياسين 105″، وهو ما يعد تصعيدًا ملحوظًا في مواجهات القطاع.

إضافة إلى ذلك، تم تسجيل استهداف جرافة أخرى وآليتين إسرائيليتين في نفس المنطقة بالقذائف ذاتها، ما ينذر بمزيد من التوتر والمواجهة المباشرة بين الجانبين.

وتابعت الكتائب في بيانها بأنها استهدفت دبابة إسرائيلية ومجموعة من الجنود بقذيفة “الياسين 105” وقذيفة RPG مضادة للأفراد على التوالي في منطقة حجر الديك، مما يعكس حجم العمليات المنفذة ضد القوات الإسرائيلية.

واختتمت الكتائب سلسلة العمليات المعلنة بقصف كيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون وتدمير آليتين شرق حي الزيتون، وناقلة جند قرب مسجد الخالدي، بالإضافة إلى دبابة في محور شمال غربي غزة، جميعها باستخدام قذيفة “الياسين 105”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.