مصر توجه دعوة لتركيا للمشاركة في حدث عسكري ضخم

وجه وزير الإنتاج الحربي المصري محمد صلاح الدين مصطفى، الخميس، رسالة إلي تركيا للمشاركة في اكبر معرض عسكري تنظمه على الأراضي المصرية.

 

وقال الوزير المصري محمد صلاح، أن بلاده حريصه على مشاركة الشركات التركية للمشاركة في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023.

 

وأضاف أن معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023المقرر عقده بمصر خلال شهر ديسمبر 2023.

 

وأكد على أهمية البدء في المشاركة للتعاون لتصنيع أحد المنتجات التي يتم الاتفاق عليها بين الجانبين لتكون نقطة انطلاق لتعاون مستقبلي بين الشركات التركية والشركات المناظرة لها بالإنتاج الحربي.

 

من جانبه أوضح رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية خلوق جورجون، أن الوكالة تتولى مسئولية تنظيم أعمال نقل وتوطين التكنولوجيات الحرجة والإشراف على مؤسسات التصنيع العسكري وإقرار برامج البحث والتطوير وفقًا للمتطلبات العملياتية للجيش التركي، مشيرًا إلى أن الحكومة التركية تهدف إلى تعزيز التصنيع العسكري بالبلاد وزيادة الصادرات الخاصة بمجال الصناعات العسكرية ذات التكنولوجيا المتطورة. وأشار إلى وجود تطور كبير كمي ونوعي استطاعت الدولة تحقيقه خلال الفترة الماضية والذي ساهم في تقليل اعتمادها على الخارج في تلبية احتياجاتها العسكرية إلى 20% في الفترة الحالية، متابعاً أن عدد شركات الصناعات الدفاعية التركية عام 2002 كان (57) شركة فقط وأصبح في الفترة الحالية يبلغ أكثر من (2500) شركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.