الخارجية المصرية: بموقف عربي موحد نجتمع في عمان مع بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن اجتماعًا هامًا سيضم وزراء خارجية من الإمارات والسعودية وقطر ومصر بالإضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وسينضم إليهم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، اليوم في العاصمة الأردنية عمان، في خطوة تهدف إلى تشكيل “موقف عربي موحد” تجاه الأوضاع المتفجرة في قطاع غزة.

في تصريح صحفي، أكد أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، عبر منصة “x” على أهمية الاجتماع المرتقب، موضحًا أن الهدف ينصب على “ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية وأولوية دخول المساعدات، ومنع التهجير وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كحل أساسي للقضية”.

من جانبها، أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بناءً على مصادر أمريكية، بأن الاجتماع سيركز على تحفيز الدول الإقليمية الشريكة على تأييد ودعم الاستراتيجيات الأمريكية بشأن تداعيات النزاع بين إسرائيل وحركة حماس.

الوضع في قطاع غزة يزداد توترًا حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في شن قصفه، مما يثير المخاوف الدولية من إمكانية تصاعد النزاع وامتداده في الشرق الأوسط. وقد أسفرت الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر عن سقوط 9227 شهيداا، منهم 3826 طفلًا، بالإضافة إلى 23516 جريحًا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.