الخطوط التركية تلغي 40 رحلة في اسطنبول

في خطوة استباقية تجاه الأحوال الجوية القاسية المتوقعة، أعلنت الخطوط الجوية التركية (THY) إلغاء 40 من رحلاتها المجدولة من وإلى إسطنبول. هذا الإجراء يأتي في أعقاب التحذير الذي أصدرته الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا، والذي ينبئ برياح شديدة وعواصف قد تضرب منطقة مرمرة خلال نهاية الأسبوع.

وفقاً للبيان الصادر عن الخطوط الجوية التركية، وتابعه موقع تركيا الان فإن قرار الإلغاء جاء بناءً على توصيات لجنة الطوارئ الجوية (MADKOM)، التي تقوم بتقييم المخاطر الجوية وتأثيرها على سلامة الطيران. تشمل التحذيرات الصادرة من الأرصاد الجوية توقعات برياح تصل سرعتها إلى 50-70 كم/ساعة يوم السبت، تتصاعد إلى 70-90 كم/ساعة، وقد تبلغ 90-110 كم/ساعة في بعض المناطق يوم الأحد.

تشدد الإدارة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، محذرة من احتمالية حدوث اضطرابات في النقل، تطاير الأسقف، وسقوط الأشجار والأعمدة نتيجة للعاصفة. وتؤكد THY على أن سلامة المسافرين وطواقم الطيران تظل أولوية قصوى، مشيرة إلى أنها ستقدم كل الدعم اللازم للمسافرين المتأثرين بهذه الإلغاءات.

تتابع الخطوط الجوية التركية والجهات المعنية الوضع عن كثب، مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر، وتنصح المسافرين بمتابعة الأخبار وتحديثات الرحلات بشكل مستمر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.