تحذيرات عاجلة من حدوث فيضانات وانهيارات ارضية في 41 ولاية تركية.. وتصريح مهم لوالي اسطنبول

تتواصل التحذيرات في جميع أنحاء تركيا مع استمرار تساقط الامطار الغزيرة والعواصف المتوقعة. حيث أصدرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD) تحذيرات لـ41 محافظة باللون البرتقالي و31 محافظة باللون الأصفر، وذلك بناءً على تقييمات الوضع الحالي والمعلومات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية.

تشهد البلاد هطول أمطار شديدة تغطي معظم المناطق، تزامنًا مع موجة برد قادمة من البلقان تزيد من حدة الأجواء بمرور الوقت. وتتوالى التحذيرات خاصة مع اقتراب يوم الأحد.

وفقًا لبيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، “تم إصدار تحذيرات برتقالية لـ41 محافظة وتحذيرات صفراء لـ31 محافظة، ما يشمل إجمالي 72 محافظة تحت تأثير هذه الظروف الجوية.” وقد تم إبلاغ المسؤولين المحليين وفرق AFAD في المحافظات المذكورة لتكون في حالة تأهب.

تم تحذير المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من مخاطر متعددة كالفيضانات، الانهيارات الأرضية، البرد، تساقط الأشجار والأعمدة، التسمم من السخانات والمداخن، الانزلاقات الجليدية، والتأخير في حركة المرور.

ومن بين المحافظات المشمولة بالتحذير البرتقالي نجد: “أضنة، أديامان، أفيون قره حصار، أنطاليا، باتمان، بايبورت، بيلجيك، بينغول، بولو، بوردور، بورصة، دنيزلي، ديار بكر، دوزجه، ألازيغ، أرزينجان، أرضروم، جيرسون، جوموشهانه، هكاري، إسبارطة، إسطنبول، مرسين، قهرمان مرعش، قره بوك، قرمان، قيصري، كيركلاريلي، كوجايلي، قونية، نيغدة، ريزه، سقاريا، سيواس، تكيرداغ، طرابزون، تونجلي، شانلي أورفا، شرناق، يالوفا، وزونغولداك.”

أما قائمة المحافظات المشمولة بالتحذير الأصفر فتتضمن: “أكساراي، أنقرة، أرتفين، أيدين، بالق أسير، بارتين، بيتليس، جنق قلعة، جانكيري، جوروم، أدرنة، إسكي شهير، غازي عنتاب، هاتاي، إزمير، قسطمونو، كيريكالي، كيرشهير، كيليس، كوتاهيا، ملطية، مانيسا، ماردين، موغلا، موش، نوشهير، أوردو، أوصمانية، سيرت، أوشاك، ويوزغات.”

وفي تصريح لمحافظ إسطنبول داوود غول عبر حسابه الاجتماعي، أشار إلى استمرار الأمطار في إسطنبول وتوقعات بتصاعد شدتها يوم غد الاحد، مع رياح تصل سرعتها إلى 90-110 كم/ساعة من الشمال والشمال الغربي، مؤكدًا على أهمية أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي طارئ.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.