الحكومة التركية تستعد لإعلان الحد الأدنى للأجور لعام 2024

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، وداد اشيكهان، أن العمل جارٍ على تحديد زيادة واحدة في الحد الأدنى للأجور لعام 2024. جاء هذا الإعلان عقب اجتماع الحكومة الذي عُقد برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان.

تحدث وداد اشيكهان إلى الصحفيين بعد الاجتماع، مؤكدًا على أن الهدف هو عدم السماح للتضخم بالتأثير سلبًا على الأجور. وأشار إلى أن الحد الأدنى للأجور كان يُحدد مرة واحدة في السنة، وأن الوزارة تعمل على هذا الأساس.

وأضاف أنه في حالة الحاجة، يمكن عقد اجتماع آخر للنظر في إجراء زيادة إضافية.

أوضح إيشيخان أن الزيادة الإضافية التي تمت في يوليو كانت استثنائية وجاءت بناءً على توجيهات الرئيس أردوغان. وأكد على أنه إذا اقتضت الضرورة، يمكن عقد اجتماع آخر للنظر في زيادات إضافية.

وأعرب إيشكهان عن أمله في تحقيق تراجع في معدلات التضخم في العام المقبل، مؤكدًا على أنه لا يُتوقع عقد اجتماع ثانٍ في يوليو أو إجراء زيادة ثانية، نظرًا لأن جميع المؤشرات الاقتصادية تسير بشكل جيد.

في سياق آخر، أشار وداد اشيكهان إلى أن 7 ملايين و579 ألف شخص استفادوا حتى الآن من خصم 5 نقاط في الضمان الاجتماعي المقدم لأصحاب العمل. وأكد على أن هذا الخصم متاح لأولئك الذين يدفعون اشتراكاتهم في الوقت المحدد، وينفذون إجراءاتهم ضمن الفترات القانونية، ولا يستخدمون العمالة غير المسجلة.

وختم وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي بالتأكيد على التزام الوزارة بدعم العمال والمنتجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.