بعد إجلائهم من غزة.. 87 تركيا وقبرصيا يصلون إسطنبول

وصل 87 مواطنا تركيًا وقبرصيا شماليا، الثلاثاء، إلى مدينة إسطنبول بعد إجلائهم إلى مصر من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ووصل المواطنون على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية هبطت في إسطنبول بعد أن أقلعت من مطار القاهرة، وعلى متنها 27 مواطنا من جمهورية شمال قبرص التركية و60 مواطنًا تركيًا، غادروا غزة إلى مصر عبر بوابة رفح الحدودية.

وكان في استقبال القادمين ممثلو وزارة الخارجية التركية، ومسؤولو إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، حيث تم تقديم الشاي والحلويات لهم في المطار.

وبعد إجراء معاملة الجوازات، غادر بعض المواطنين المطار بالحافلات المخصصة، بينما نقل مواطني جمهورية شمال قبرص التركية ومن يقيمون في ولايات أخرى في فنادق حددت من قبل “آفاد”.

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، قد أفاد الاثنين، إنه تم إجلاء 170 مواطنا تركيا وذويهم من قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر.

ومنذ 46 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألفا و300 قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.