الأرصاد التركية تحذر سكان إسطنبول من طقس الأحد القادم.. استنفار مديرية الامن والاف الموظفين في الشوارع

أعلنت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا تحذيراً من تساقط الثلوج في إسطنبول يوم الأحد 26 نوفمبر، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 9 درجات في المدينة الكبرى٬ حيث أعلنت محافظة إسطنبول عن اتخاذ الإجراءات اللازمة استعدادًا لذلك.

 

تشهد تركيا انخفاضًا في درجات الحرارة على مستوى البلاد، حيث تقل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام. كما أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ الأسبوع الماضي إلى تسبب العديد من المشاكل في مختلف المدن.

في مدينة إسطنبول، عانى السكان من الطقس البارد، العواصف، والأمطار الشديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وعلى الرغم من الصعوبات، ساهمت هذه الأمطار في إنعاش مستويات المياه في السدود. كما أضافت الثلوج التي تساقطت لفترة قصيرة خلال الليل بعض الفرح إلى قلوب سكان المدينة.

يترقب الجميع الإعلان الرسمي من الإدارة العامة للأرصاد الجوية حول الأحوال الجوية المتوقعة في الأيام القادمة. وقد أصدرت تحذيرات لجميع أنحاء البلاد بشأن تساقط الثلوج، الأمطار الغزيرة، واحتمال حدوث فيضانات، مع التركيز بشكل خاص على يوم الأحد في إسطنبول.

من المتوقع أن تشهد إسطنبول تساقطًا كثيفًا للثلوج يوم الأحد مع انخفاض حاد في درجات الحرارة. استجابةً لهذه التوقعات، شرعت محافظة إسطنبول في اتخاذ التحضيرات اللازمة، وأعلنت أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية على مستوى المدينة.

ومن ضمن التحذيرات التي صدرت، تم التأكيد على ضرورة استخدام السائقين لإطارات الشتاء لضمان سلامتهم على الطرقات.

وفيما يلي تفاصيل الإجراءات التي سيتم اتخاذها في المدينة:

ستنشر مديرية أمن إسطنبول 427 وحدة مرورية، 260 فريقًا للنظام العام، و8 فرق للدرك، بإجمالي 1504 أفراد، بينما سيكون هناك 498 فريقًا للدرك في المناطق المسؤولة عنها، منها 147 فريقًا للمرور.

ستشارك إدارة الطرق السريعة في القطاع الأول بـ13,451 موظفًا، 3,708 مركبات وآليات، وستوفر 366,720 طنًا من الملح، 8,370 طنًا من المحاليل والمواد الذائبة، وستقدم الخدمة لـ5,598 مركبة في 23 محطة خدمة على الطرق السريعة.

سيقوم فريق الإغاثة في الكوارث بتوفير 117 مركبة، 300 موظف، و2,000 متطوع في 87 نقطة.

سيعمل فريق الصحة في الكوارث مع 513 سيارة إسعاف و39 مركبة UMKE.

ستقوم الفرق التابعة لدائرة٬  الزراعة، الغابات والثروة الحيوانية بتوفير الطعام للحيوانات الضالة في الشوارع، باستخدام 200 موظف و50 مركبة، وتوزيع 2 طن من الطعام.

سيقدم فريق الدعم الفني والتوريد في الكوارث خدماته بـ14,018 موظفًا، 32,325 آلة ومعدة مسجلة في غرفة تجارة إسطنبول، و2,969 مركبة ومعدة.

سيعمل فريق البحث والإنقاذ بـ363 موظفًا، 54 مركبة، و6 قوارب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.