حوادث مأساوية تضرب تركيا

أسفرت الأحوال الجوية السيئة التي اجتاحت تركيا عن وقوع عدة حوادث مأساوية، تتمثل في الفيضانات، والسيول، وتطاير الأسقف والانهيارات الارضية، مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة العديد.

وفقًا للمعلومات التي أوردتها الإدارة العامة للكوارث والطوارئ (AFAD)، تم تسجيل 1492 بلاغاً على إثر الأمطار الغزيرة، وقد صدرت تحذيرات باللون البرتقالي في 47 محافظة وباللون الأصفر في 29 محافظة، بناءً على التقييمات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

في مدينة إزمير، غمرت مياه البحر الشواطئ، وفي مدن ومقاطعات مختلفة، تسببت العواصف في تطاير أسقف المباني. في مدينة سينوب، منطقة إرفيليك، وقع انهيار في أحد المباني بسبب العاصفة، مما أسفر عن وفاة شخص تحت الأنقاض. كما أصيب أربعة جنود في أنقرة، بسبب سقوط زجاج ناجم عن العاصفة.

في محافظة قونية، لجأ خمسة أشخاص إلى إسطبل للاحتماء من الأمطار الغزيرة، ولكن حدث انهيار أثناء تواجدهم داخله، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. في محافظة جيرسون، أدى تطاير سقف إلى إصابة شخصين.

تتم معالجة الحوادث في إطار خطة الاستجابة للكوارث في تركيا (TAMP)، حيث تشارك الوكالات ذات الصلة بمشاركة 918 موظفًا و174 مركبة. وكنتيجة للجهود المبذولة، تم إنقاذ 198 مواطنًا في 16 محافظة.

واعلنت  الإدارة العامة للكوارث والطوارئ التركية عن تعازيها الحارة لعائلات وأقارب الضحايا، معبرة عن أملها في الشفاء العاجل للجرحى.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.