تركيا تتأهب للشتاء: وزارة النقل تعلن استكمال استعدادات الطرق السريعة

في إطار الاستعدادات للظروف الشتوية على مستوى البلاد، صرح وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، بأن فرق الطرق السريعة ستستمر في العمل لمكافحة الثلوج والجليد من أجل ضمان رحلة مريحة وآمنة للمواطنين. تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه تركيا دخولًا قويًا لفصل الشتاء، مع توقعات بتحول العواصف والأمطار إلى ثلوج كثيفة في وقت قصير.

خلال حفل إطلاق موسم الشتاء وتدشين آليات صيانة الطرق، أكد أورال أوغلو على أهمية الحفاظ على سلامة وانسيابية الطرق، مشيرًا إلى زيادة شبكة الطرق السريعة المقسمة بمقدار خمسة أضعاف تحت حكم حزب العدالة والتنمية. وأضاف أن الوزارة تعزز أسطولها من المعدات والآليات لضمان استمرارية الطرق في مواجهة الظروف الشتوية القاسية.

وذكر أورال أوغلو أنه تم تجديد حوالي 46٪ من أسطول المعدات، مع خفض متوسط عمر الآليات من 18.1 سنة في عام 2002 إلى 10.2 سنة. وفي عام 2023، تم إدخال 305 آليات ومعدات جديدة بقيمة 461 مليون ليرة تركية إلى الخدمة، 85٪ منها من الإنتاج المحلي، لتصل قيمة التجديدات إلى 685.5 مليون دولار.

أورال أوغلو أكد على استكمال الاستعدادات للشتاء، مشيرًا إلى أن العمل سيشمل شبكة الطرق البالغ طولها 68,726 كيلومترًا بمساعدة 11,828 آلية و13,238 موظفًا. وأضاف أنه تم تخزين 687 ألف طن من الملح و427 ألف متر مكعب من مجموعات الملح و10 آلاف طن من محلول الملح للاستخدام في مكافحة الثلوج، مع تركيب 866 كيلومترًا من الحواجز الثلجية.

وأخيرًا، حذر الوزير من أنه اعتبارًا من 1 ديسمبر وحتى 1 أبريل، سيكون من الإلزامي تركيب إطارات الشتاء على جميع عجلات الشاحنات والحافلات والمركبات التجارية الأخرى، مع تطبيق غرامات ونقاط جزاء لمن لا يلتزم.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.