أردوغان يعلق على تحالفات المعارضة حول الانتخابات المحلية

في تصريحات صحفية له عقب عودته من قمة العمل المناخي، تناول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موضوع التحالفات السياسية في تركيا، وخاصة المحادثات بين حزب الجيد  والحزب الشعب الجمهوري. أكد أردوغان على أن حكومته لا تحدد سياساتها استنادًا إلى تحركات المعارضة، بل تتبع إستراتيجيات تحالف الجمهور.

خلال حديثه للصحفيين، شدد الرئيس التركي على أن العمل جارٍ حاليًا على تحليل وضع البلديات الكبرى والبلديات الأخرى في البلاد استعدادًا للانتخابات المقبلة. وأوضح أردوغان أن هذه التحليلات ستتم في إطار تحالف الجمهور وستكون أساسية في تحديد مسارهم.

أشار أردوغان إلى أنهم لا يعيرون اهتمامًا بالخطوات التي قد تتخذها الأحزاب المعارضة، مثل الحزب الجمهوري الشعبي وحزب الخير أو حزب الشعوب الديمقراطي، وأنهم يركزون على أهدافهم ومسؤولياتهم ضمن تحالف الجمهور.

أكد الرئيس التركي أن العمل جارٍ على اختيار المرشحين للانتخابات البلدية وتطوير المشاريع والبرامج، مؤكدًا أن أي خطوة تتخذها الأحزاب المعارضة لن تؤثر على خططهم أو تحالفهم.
وأضاف أن الشعب التركي على دراية بما يجري في الساحة السياسية ومدى تغير مواقف وخطابات الأحزاب المعارضة، مشيرًا إلى أنهم مستمرون في التركيز على الخدمة العامة وتعزيز البلاد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.