اخبار سارة من وزير التجارة التركي حول أسعار السيارات

أعلن وزير التجارة التركي، عمر بولات، عن تحسن كبير في سوق السيارات في البلاد، مشيرًا إلى أن السيارات التي كانت تستغرق ستة أشهر للحصول عليها، أصبح بالإمكان تسليمها خلال ست ساعات فقط. وذكر بولات أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضًا كبيرًا في أسعار السيارات، بنسب تراوحت بين 30 و50 بالمئة، نتيجة للتدقيق والمراقبة المشددة التي قامت بها الوزارة في السوق.

وأوضح بولات أنه منذ توليه المنصب، ركزت الوزارة على تنظيم ومراقبة جميع القطاعات التي شهدت ارتفاعًا غير طبيعي في الأسعار، بما في ذلك قطاع السيارات. وأكد على استمرار هذه الإجراءات لضمان استقرار السوق.

كما تطرق الوزير إلى قطاع الأسمنت والخرسانة الجاهزة، مشيرًا إلى التزام الشركات المنتجة والبائعة بعدم زيادة الأسعار حتى الربيع المقبل وتقديم خصومات بنسبة 5 بالمئة على الأقل، خاصة في مناطق الزلازل.

وفي السياق نفسه، ذكر بولات أن الوزارة تقوم بتطبيق عقوبات إدارية على الشركات التي تقوم بزيادة الأسعار ، وذلك استنادًا إلى النتائج التي تم التوصل إليها خلال عمليات التدقيق والفحص.

وأشار الوزير أيضًا إلى الزيارات التي قام بها إلى دول الخليج، مؤكدًا على الرغبة الكبيرة لتلك الدول في التعاون والاستثمار في تركيا.
وأكد بولات على التزام الوزارة بتحقيق أهداف الصادرات لعام 2028، وأن الدعم المقدم للمصدرين سيزداد بنسبة 114 بالمئة في ميزانية 2024، مع التركيز على فتح أسواق جديدة للمصدرين الأتراك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.