الأرصاد الجوية تصدر تحذيراً بشأن حالة الطقس في إسطنبول.. وتنبيه للمقيمين في هذه المناطق

في أول أيام الأسبوع، شهدت المناطق الغربية من تركيا هطول أمطار غزيرة، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار والعواصف الرعدية في مناطق مرمرة، بحر إيجه، والبحر الأسود الغربي، بالإضافة إلى سواحل البحر الأسود٬ حذرت الأرصاد الجوية ثلاث مدن برمز اللون الأصفر، وهي: جناق قلعة، تكيرداغ، وباليكسير، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة٬ وفي إسطنبول، تجاوزت الازدحامات المرورية نسبة 80% بحلول الساعة 9:00 صباحًا بسبب الأمطار.

بحسب التقييمات الأخيرة من قبل الأرصاد الجوية العامة، من المتوقع أن يكون الطقس في شمال وغرب البلاد غائماً كلياً، بينما ستشهد مناطق مرمرة، بحر إيجه، والبحر الأسود الغربي والوسطى والشرقية، إلى جانب الأجزاء الشمالية الغربية من الأناضول الداخلية، هطول أمطار رعدية. يُتوقع أن تكون الأمطار شديدة في تراقيا ومحيط جناق قلعة وخليج إدرميت. ومن المتوقع أيضًا تشكل الضباب في الصباح والليل في المناطق الداخلية والشرقية.

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في مرمرة حول معدلاتها الموسمية، بينما ستكون أعلى بمقدار 4 إلى 6 درجات مئوية في المناطق الأخرى.

وسيكون اتجاه الرياح عمومًا من الجنوب، ومع مرور الوقت، من الشمال والشمال الشرقي في مناطق مرمرة، البحر الأسود الغربي، وشمال بحر إيجه، حيث من المتوقع أن تكون الرياح قوية (30-60 كم/ساعة).

تحذير من الأمطار الغزيرة:
وفقًا للتقييمات الأخيرة، من المتوقع أن تكون الأمطار الرعدية الغزيرة في مرمرة، خاصة في إدرنه، كيركلاريلي، شمال وغرب تكيرداغ، جناق قلعة، والسواحل الغربية لباليكسير، مما يستدعي الحذر من الفيضانات المفاجئة، والسيول، والبرق، وتساقط البرد، والرياح العاصفة.

تحذير من العواصف:
من المتوقع أن تكون الرياح قوية في الغرب من مرمرة من الشمال (30-60 كم/ساعة)، مما يتطلب الحذر.

أمطار إسطنبول تعيق الحركة المرورية:
في إسطنبول، شهدت حركة المرور صباحًا كثافة بسبب الأمطار، حيث اضطر السائقون الذين يتجهون إلى أعمالهم للانتظار لفترات طويلة، بينما لجأ بعض السكان إلى مواقف الحافلات هربًا من المطر. ووفقًا لخريطة الازدحام المروري التي أصدرتها بلدية إسطنبول الكبرى (İBB)، تجاوزت نسبة الازدحام المروري 83% في الساعة 8:30 صباحًا.

تأثرت رحلات العبارة إلى جوكجي ادا بالعاصفة:
تم إلغاء الرحلات المخططة اليوم إلى بلدة جوكجي ادا في جناق قلعة بسبب العاصفة التي تؤثر على شمال بحر إيجه.
وأعلنت شركة GESTAŞ، التي تنقل الركاب والمركبات عبر مضيق جناق قلعة وخط الجزر، أن الرحلات أُلغيت بسبب الظروف الجوية السيئة المتوقعة في شمال بحر إيجه. وفقًا لذلك؛ لن تتم رحلات العبارة من جوكجيادا في الساعة 13:00، 18:00، 22:00، ومن كاباتيبي في الساعة 09:00، 15:00، 20:00.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة وأعلى درجات الحرارة لهذا اليوم في بعض المدن:

أنقرة: غائم جزئي يتحول إلى كلي، شمال غربها من المتوقع أن تشهد أمطارًا مسائية 14 درجة
إسطنبول: غائم جزئي وكلي، شمالها سيشهد أمطار رعدية متقطعة قوية 11 درجة
إزمير: غائم جزئي وكلي، ستشهد أمطار رعدية متقطعة 19 درجة
بورصة: غائم جزئي وكلي، ستشهد أمطار رعدية متقطعة 14 درجة
أضنة: قليل الغيوم 25 درجة
أنطاليا: غائم جزئي، بعض الأجزاء الغربية ستكون غائمة كلياً 21 درجة
سامسون: غائم جزئي يتحول إلى كلي، من المتوقع أمطار مسائية 21 درجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.