زلزالان يضربان بحر مرمرة: تصريحات عاجلة من وزير الداخلية التركي و والي إسطنبول

ضربت هزتان أرضيتان بقوة 5.1 و4.5 درجة خليج جيمليك في بحر مرمرة، وشعر بهما سكان مدن إسطنبول، كوجالي، بورصة، ساكاريا، وجاناكالي، بالإضافة إلى العديد من المدن التركية الأخرى.

وفقاً للمعلومات المقدمة من قبل إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، وقع الزلزال الأول بقوة 5.1 درجة في الساعة 10:42، وتم تسجيل عمقه بـ8.98 كيلومتر٬ والثاني بقوة و4.5 درجة الساعة 10:45

وصرح وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا قائلاً: “عقب الزلزال الذي وقع في عرض بحر مرمرة بقوة 5.1 درجة وشعر به سكان المدن المحيطة، تم إرسال جميع فرقنا التابعة لـAFAD والمؤسسات ذات الصلة للقيام بأعمال المسح الميداني في المنطقة. نتابع الأحداث عن كثب. أتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا المتأثرين بالزلزال. نسأل الله أن يحمي بلادنا وشعبنا من الكوارث.”

وأكد حاكم إسطنبول، داوود جول، أنه لم ترد أي تقارير عن وقوع أضرار.

أضاف رئيس بلدية جيمليك، محمد أوغور سيرتاسلان، تعليقاً على الأحداث العاجلة التي تلت الزلزال، قائلاً: “نأمل أن نكون قد تجاوزنا الموقف بأمان. شعر الجميع بالزلزال بقوة، حيث امتلأت جميع الشوارع. خرج الجميع بقلق إلى الخارج. في لحظة الزلزال، كان الجميع يهرع إلى الشوارع. نحن على تواصل مع مختاري الـ35 حي في المنطقة. حتى الآن، لم ترد أية تقارير عن أضرار. يبدو أن الوضع تحت السيطرة حالياً.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.