رشوة بما يقارب نصف مليار ليرة تركية.. وتدخل عاجل من الأمن

في واحدة من أكبر عمليات مكافحة الرشوة في تركيا، تم القبض على 274 شخصًا في 76 ولاية بناءً على تعليمات من مكتب المدعي العام في منطقة أفانوس، بالتعاون مع إدارة مكافحة التهريب والجريمة المنظمة في مدينة نفشهير.

بدأت العملية عندما لاحظت فرق مكافحة التهريب والجريمة المنظمة في نفشهير زيادة مفاجئة في عدد المعاملات في مكنت “كاتب عدل”

كشفت التحقيقات عن وجود مخالفات في معاملات مكتب “كاتب عدل” بأفانوس

ومن خلال المتابعة المكثفة تبين ان نائب كاتب العدل في أفانوس، إسماعيل فورال، والوسطاء، قام خلال شهرين فقط تنفيذ 15 ألف عملية بطريقة غير قانونية مقابل رشاوى، مما أدى إلى خسائر عامة بقيمة 147 مليون ليرة تركية، وتحقيق مكاسب غير مشروعة بقيمة 406 مليون ليرة تركية، وتلقي رشاوى بقيمة 225 مليون ليرة تركية، وبلغ الحجم الإجمالي للتحقيق 778 مليون ليرة تركية.

تم تنفيذ عمليات متزامنة في 76 ولاية، بما في ذلك في نفشهير، وضبطت الشرطة العديد من المواد الرقمية والمطبوعة.

تم التأكيد على أن كاتب العدل إسماعيل فورال قام بإصدار تراخيص سيارات مزورة مقابل رشاوى، وتم دفع الرشاوى مباشرةً أو من خلال وسطاء مثل مستشاري المرور وشركات التأمين في إسطنبول وأضنة، وتم تحويل الأموال إلى فورال عبر التحويلات المصرفية أو النقد.

تمت هذه المعاملات غير القانونية خلال العامين الأخيرين من عمل إسماعيل فورال ككاتب عدل رئيسي في منطقة أفانوس، حيث زادت المعاملات غير القانونية بشكل ملحوظ منذ تعيينه نائبًا للكاتب العدل في أغسطس 2023.

وفقًا لسجلات المعاملات من اتحاد الكتاب العدل، تم تحديد أن عدد المعاملات خارج ساعات العمل في الكاتب العدل بأفانوس تجاوز 15 ألفًا.

تم مصادرة الحسابات المصرفية لإسماعيل فورال والمشتبه بهم الثمانية الآخرين، بالإضافة إلى سياراتهم وعقاراتهم. كما تم وضع تدابير على سيارتين فاخرتين وقطعتي أرض مسجلتين باسم أطراف ثالثة.

تستمر التحقيقات لكشف النطاق الكامل للأموال المتحصلة من الجريمة، بالتعاون مع هيئة التحقيق المالي والتقارير في تركيا (MASAK).”

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.