جدل كبير في اليونان بسبب حركة قام بها وزير الخارجية اثناء استقبال اردوغان

أثارت تصرفات وزير الخارجية اليوناني، يورجوس ييرابتريتيس، جدلاً واسعاً في الأوساط اليونانية عقب استقباله للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بطريقة اعتبرت “متواضعة” خلال زيارة الأخير إلى أثينا.

في تفاصيل الحدث، قام ييرابتريتيس باستقبال الرئيس أردوغان بانحناء، وهو ما تكرر عند دخول الرئيس التركي إلى قصر ماكسيموس، مما أثار موجة من الانتقادات والتعليقات اللاذعة في الإعلام والمجتمع اليوناني. استخدمت بعض وسائل الإعلام اليونانية عبارات قاسية لوصف تصرفات ييرابتريتيس، معتبرين أن طريقة الاستقبال هذه أضعفت جهود رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس في التواصل الفعّال.

في مواجهة الانتقادات، أدلى وزير الخارجية اليوناني بتصريحات لقناة ERT التلفزيونية، معرباً عن عدم فهمه لمحاولات التقليل من أهمية الزيارة التي قال إنها تمت التحضير لها بدقة وكانت نتاج عمل جيد قامت به الحكومة اليونانية.
وأكد ييرابتريتيس على وجود أصوات في اليونان تعارض التقارب مع تركيا، لكنه شدد على ضرورة عدم السماح لهذه الأصوات بتعكير صفو زيارة يُنظر إليها على أنها خطوة إيجابية للبلاد.

جاءت زيارة الرئيس التركي إلى أثينا في إطار تحسين العلاقات بين البلدين، حيث التقى خلالها بالرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس. وعلى الرغم من الجدل الذي أثارته طريقة الاستقبال، يبقى الهدف الأساسي للزيارة هو تعزيز التعاون وبناء الثقة بين الدولتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.