الامطار تتسبب في كارثة بزونغولداك التركية

تتواصل الآثار السلبية للأمطار الغزيرة التي تضرب تركيا، حيث شهدت محافظة زونغولداك حادثة مأساوية بانهيار منزل مكون من طابق واحد نتيجة لحدوث انزلاق تربة. وقع الحادث في حي أسماء، حيث تسببت الأرض والصخور المتساقطة في انهيار المنزل بالكامل.

أرسلت فرق الطوارئ التركية (AFAD) على وجه السرعة إلى موقع الحادث لإجراء عمليات البحث والإنقاذ لأم وابنها اللذين كان يُعتقد أنهما داخل المنزل لحظة انهياره. أثناء جهود الإنقاذ، وقع انزلاق أرضي ثانٍ أدى إلى إصابة 21 شخصًا بينهم أفراد من فرق الإنقاذ.

تم تعليق عمليات البحث ليلًا بسبب الخطر القائم في المنطقة واستؤنفت في الصباح. مع ظهور النهار، أصبحت حجم الكارثة واضحًا للعيان، مع تكشف حجم الدمار الذي خلفه الانزلاق.

صرح نائب وزير الداخلية مونير كارا أوغلو في تصريحات ليلية بأن الحادث وقع حوالي الساعة 19:53 بالقرب من حي أسما، مشيرًا إلى أن الانهيار أدى إلى وفاة بيريهان تشاكار، 82 عامًا، وابنها سايت تشاكار، 51 عامًا.

هرعت فرق الطوارئ وعمال المناجم والجندرمة والشرطة والفرق الطبية إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ لبدء عمليات البحث والإنقاذ، في محاولة لإنقاذ الضحايا وتخفيف حدة الكارثة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.