ضبط 15 مليون يورو في معبر حدودي مع تركيا

كشفت السلطات البلغارية عن ضبط مبلغ إجمالي قدره 15 مليون يورو غير مُصرح بها في عمليات تفتيش مكثفة للمركبات القادمة إلى تركيا عبر معبر كابيتان أندريفا الحدودي منذ بداية العام الجاري. وقد تم تسجيل أحدث عمليات الضبط في الأيام العشرة الماضية، حيث تمكنت فرق التفتيش من العثور على ما يقرب من 600 ألف يورو.

في سياق التفاصيل، أوضحت السلطات أنها ضبطت أكثر من 450 ألف يورو في ثلاث مركبات خلال عمليات التفتيش الأخيرة. ففي حادثة محددة، تم العثور على 50 ألف جنيه إسترليني مخبأة في فلتر هواء سيارة قادمة من المملكة المتحدة إلى تركيا، وفي حادثة أخرى، كشفت السلطات عن مبلغ 204,040 يورو مخبأة داخل جدار شاحنة تبريد. أما في الحادثة الثالثة، فتم ضبط 204,810 يورو غير مُعلنة داخل حقيبة ملابس وأغراض شخصية تعود لسائق تركي قادم من لوكسمبورغ.

أفاد مسؤولون في مركز شرطة كابيتان أندريفو بأن العمليات الأمنية المشددة والتحقيقات المستمرة أسفرت عن هذه النتائج البارزة.
وتشير التقديرات إلى أن المواطنين يتجهون لتهريب الأموال لتجنب دفع العمولات، على الرغم من توفر خدمات قانونية لتحويل الأموال عبر البنوك والمؤسسات المالية بأسعار معقولة.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الحكومة البلغارية لمكافحة تهريب الأموال وضمان الأمن على حدودها.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.