تأجيل مباريات كرة القدم حتى إشعار آخر.. واردوغان يعلن علي الفضحية الكروية في تركيا

أعلن محمد بويوك أكشي، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجيل جميع مباريات كرة القدم في البلاد حتى إشعار آخر. جاء هذا القرار في أعقاب حادثة الاعتداء على الحكم الدولي خليل أوموت ملر بعد نهاية مباراة أنقرة غوجو وريزة سبور ضمن الدوري المحلي.

في تصريح للصحفيين، أدان بويوك أكشي بشدة الاعتداء الذي تعرض له ملر من قبل فاروق قوجة، رئيس نادي أنقرة غوجو، وبعض لاعبي الفريق. وأضاف: “ندين بشدة الاعتداء غير الإنساني والخسيس على الحكم خليل أوموت ملر. نتابع حالته الصحية عن كثب ونتمنى له الشفاء العاجل”.

كما تطرق إلى الأضرار التي يمكن أن تلحق بسمعة الرياضة، مؤكدًا أن كل من يستهدف الحكام ويشجع على الجرائم ضدهم يعد شريكًا في هذا الاعتداء.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضًا أدان الحادثة عبر منشور على منصة إكس، معربًا عن إدانته للاعتداء وتمنياته بالشفاء العاجل لملر. وأكد على أن الرياضة تعني السلام والأخوة، ولا تتوافق مع العنف.

وزير الشباب والرياضة، عثمان أشقن باك، كذلك أدان الاعتداء، قائلاً: “أدين بشدة الاعتداء على الحكم خليل أوموت ملر. لا نريد أن نرى هذه الصور في ملاعبنا”.

أدانت الأندية التركية والشخصيات الرياضية البارزة الاعتداء على ملر، مطالبين بمحاسبة المعتدين. وتم توقيف فاروق قوجة وخمسة أشخاص آخرين على خلفية الحادثة، وإحالتهم إلى القضاء.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.