كتائب القسام تعلن قتل 10 جنود وضباط إسرائيليين شرقي غزة

أعلنت كتائب “عز الدين القسام” الذراع المسلح لحركة “حماس”، الخميس، مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي بعد استهدافهم بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، شرقي مدينة غزة.

وقالت الكتائب، في بيان، إنه بعد عودة مقاتليها من “خطوط القتال في حي الشجاعية أبلغوا عن استهدافهم قوة إسرائيلية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار”.

وأضافت أن المقاتلين “أكدوا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي”.

وتأتي هذه العملية بعد يوم على إعلان الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 10 من عناصره بين ضابط وجندي خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية بحي الشجاعية ومخيم جباليا (شمال).

وفي بيان آخر، أعلنت “القسام” عن استهداف دبابتين “ميركفاه” إسرائيلية بقذائف “ياسين 105” في حي الشجاعية.

كما أفادت الكتائب في بيانات أخرى، “باستهداف 4 دبابات و4 ناقلات جند بمنطقة حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة بقذائف ياسين 105 المضادة للدروع”.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة استهدف مقاتلو القسام “دبابة إسرائيلية بقذيفة ياسين”، وفق بيان للكتائب دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن ما ورد في بيانات كتائب القسام.

وصباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل أحد ضباطه خلال المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “سمح الجيش الإسرائيلي بنشر خبر مقتل الرائد في الاحتياط إليشا ليفينسترن (38 عاما) خلال القتال جنوبي قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن الضابط “ينتمي إلى لواء المدرعات ضمن الكتيبة 8104”.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء، 18 ألفا و608 شهيد و50 ألفا و594 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.