تركيا والإمارات تبحثان الحرب في غزة وضرورة وقف إطلاق النار

في بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، على أهمية إيقاف الحب الاسرائيلية في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود لضمان وقف دائم لإطلاق النار. جاءت هذه التصريحات خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث تم مناقشة الهجمات الإسرائيلية على غزة.

أردوغان أكد كذلك على أهمية تطبيق القرارات الصادرة عن القمة المشتركة لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، التي عُقدت في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بهدف تحقيق السلام في المنطقة. كما أشار إلى ضرورة استمرار المبادرات الرامية إلى زيادة الدعم الدولي لفلسطين في ظل روح الوحدة.

وتطرق البيان إلى بحث الجانبين للهجمات الإسرائيلية على غزة، والمساعي الرامية لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة، بالإضافة إلى جهود تركيا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين والخطوات المتخذة لضمان السلام.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد 18 ألفا و800 شخص وإصابة 51 ألف آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، مما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية وخلق “كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لمصادر فلسطينية وأممية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.