العدالة والتنمية يكشف موعد الاعلان عن مرشحه لبلدية إسطنبول.. وهذه أبرز الاسماء المتداولة

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأعضاء حزب العدالة والتنمية في إسطنبول لمناقشة الترشيحات للانتخابات المحلية المقبلة، المقررة في 31 مارس 2024. حيث تشهد الساحة السياسية توترًا متزايدًا مع اقتراب موعد هذه الانتخابات.

خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، حضر العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك نواب البرلمان، أعضاء اللجنة المركزية في الحزب من سكان إسطنبول، ورؤساء بلديات الأحياء، ورؤساء فروع الحزب وقادة الفروع النسائية والشبابية.

يستمع الرئيس أردوغان إلى اقتراحات الأعضاء بشأن مرشح إسطنبول، وكان قد استمع سابقًا إلى آراء أعضاء الحزب بخصوص مرشحي أنقرة، إزمير، وأضنة.

وتجري حاليًا مشاورات داخل حزب العدالة والتنمية لإعلان المرشحين لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى ومرشحي الأحياء الـ39.

من بين الأسماء المطروحة لمرشحي إسطنبول عن حزب العدالة والتنمية هناك وزراء سابقون، نواب حاليون، وبعض رؤساء بلديات الأحياء. وتشير الأنباء إلى أن هناك خمسة أسماء رئيسية متداولة في الكواليس، وهم: عادل كارا إسماعيل أوغلو، مراد كوروم، فخر الدين كوجا، توفيق جوكسو، وإرغون توران.

وأعرب أردوغان عن أمله في الإعلان عن المرشحين قبل نهاية ديسمبر، قائلاً: “بعد استلام الآراء والتوجهات من الأقاليم الثلاثة في إسطنبول يوم الجمعة 15 ديسمبر، سنعمل على هذه التوجهات ونهدف إلى الإعلان عن المرشحين لكبرى المدن بحلول نهاية ديسمبر. ولكن يمكننا أيضًا الإعلان عن مرشحين لبعض المدن الأخرى بناءً على التوجهات الواردة.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.