الصحة السعودية ترصد متحور جديد سريع الانتشار لفيروس كورونا في المملكة

أعلنت هيئة الصحة العامة “وقاية” في المملكة العربية السعودية عن رصدها لسرعة انتشار المتحور JN.1 لفيروس كورونا على المستوى المحلي.
وفي بيان رسمي صدر اليوم الأربعاء، أشارت الهيئة إلى أن نسبة انتشار المتحور قد بلغت 36٪، مؤكدة أن هذا الارتفاع لم يترافق مع زيادة في حالات الدخول إلى العنايات المركزة.

وأكدت “وقاية” على عدم وجود ما يثير القلق بشأن المتحور الجديد، على الرغم من التحذيرات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن انتشاره السريع في عدد من دول العالم. وذكرت الهيئة أن أعراض المتحور JN.1 تشمل الحمى، السعال، التعب، آلام الجسم، الصداع، التهاب الحلق، سيلان الأنف أو احتقانه، الغثيان أو القيء، والإسهال.

فيما يتعلق بالوقاية من المتحور JN.1، أوصت الهيئة بالحصول على اللقاحات المعززة ضد فيروس كورونا، وارتداء الكمامات في الأماكن العامة، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المرضى.

وشددت الهيئة على أهمية اتخاذ هذه الخطوات الوقائية، مشيرة إلى أنها ضرورية رغم عدم وجود ما يدعو للقلق من المتحور نفسه. تأتي هذه الإجراءات كجزء من الجهود المستمرة للحفاظ على السلامة العامة والتصدي لتحديات الجائحة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.