تركيا تحقق إنجازًا عسكريًا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الجمعة، عن نجاح الاختبارات التي أجرتها للطوربيد الثقيل “أكيا”، الذي تم تصنيعه محليًا. جرى إطلاق الطوربيد لأول مرة برأس حربي من الغواصة “TCG Preveze” التابعة للجيش التركي، في تجربة أجريت شرق البحر المتوسط.

وفقاً للبيان الصادر عن الوزارة، تم تنفيذ الاختبار بنجاح يوم الأربعاء، حيث أصاب الطوربيد المحلي الهدف بدقة، بعد إطلاقه من مسافة 12 ألف ياردة.

شهد الاختبار قائد القوات البحرية التركية، أرجومنت تاتلي أوغلو، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية، خلوق غورغون، بالإضافة إلى المدير العام لشركة “روكيتسان”، مراد أكنجي.

عقب الاختبار الناجح، أعرب تاتلي أوغلو عن أهمية هذا اليوم للبحرية التركية، مؤكدًا أن الطوربيد “أكيا” أصبح جزءًا من ترسانة البحرية التركية. من جانبه، أشار غورغون إلى أن تركيا أصبحت واحدة من عدد قليل من الدول التي تصنع هذا النوع من الطوربيدات بإمكانيات محلية.

وأكد أكنجي على الدور الكبير الذي سيقوم به الطوربيد “أكيا” في حماية والدفاع عن “الوطن الأزرق”، في إشارة إلى المياه التركية.

يُذكر أن الطوربيد الثقيل “أكيا” تم تطويره وتصنيعه من قبل شركة “روكيتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف والذخائر الذكية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.