تركيا ترفع صادرتها السنوية الى 253.3 مليار دولار

أعلنت منظمة التجارة العالمية أن تركيا قد رفعت مستوى صادراتها السنوية إلى رقم قياسي جديد، حيث بلغت 253.3 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. هذا الإنجاز يمثل زيادة كبيرة في حصة البلاد من السوق العالمية، حيث ارتفعت من 1.02% في نهاية عام 2022 إلى 1.06% في العام الحالي.

هذا النجاح يأتي في ظل جهود حثيثة من الحكومة التركية لدفع عجلة الاقتصاد عبر تعزيز الصادرات، وهو ما شكّل أولوية واضحة في سياستها الاقتصادية. الدولة قدمت سلسلة من الدعم والتسهيلات للمصدرين، بهدف توسيع القاعدة الإنتاجية والوصول إلى أسواق جديدة. هذه الإستراتيجية أثمرت عن تحقيق أرقام قياسية في الأشهر الأخيرة، ما يبرهن على نجاعة الخطط التجارية والتصديرية المتبعة.

وزير التجارة التركي، أومر بولات، علّق على هذه النتائج قائلاً: “نود أن نشارك شعبنا وعائلتنا من المصدرين هذا الخبر السار”. وأضاف أن هذه الأرقام تعكس النمو المتزايد والمستدام لتركيا في الساحة التجارية العالمية، معرباً عن تفاؤله بمواصلة هذا الاتجاه الإيجابي في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تعمل على تعزيز مكانتها في الأسواق الدولية، وذلك من خلال استراتيجيات متنوعة تشمل الابتكار في الإنتاج وتحسين جودة السلع وتوسيع شبكات التوزيع. هذا الأداء المتميز يعد مؤشراً على القدرة التنافسية العالية للصناعة التركية ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه في الاقتصاد العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.