حدث تاريخي في قلب إسطنبول “صور وفيديو”

شهدت مدينة إسطنبول، وفي لفتة تضامنية مع القضية الفلسطينية واحتجاجًا على الهجمات التي تعرضت لها تركيا مؤخرًا، تظاهرة حاشدة تحت شعار “رحمة لشهدائنا، دعم لفلسطين، لعنة على إسرائيل”.

المظاهرة، التي بدأت في الساعات الأولى من الصباح بعد صلاة الفجر، جذبت اهتمامًا واسعًا على الصعيد الدولي، حيث تجمع الآلاف من المواطنين، ملوحين بأعلام تركيا وفلسطين، في مشهد مهيب وصف بالتاريخي بمنطقة غلاطة في قلب إسطنبول.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الدولية، بدأت الحشود في التجمع بعد أداء صلاة الفجر في مساجد مثل آيا صوفيا وجامع السلطان أحمد، ومن ثم توجهوا في مسيرة نحو جسر غلاطة على مضيق البوسفور، حاملين شعارات ولافتات تعبر عن دعمهم لفلسطين واحتجاجهم على الاعتداءات الإسرائيلية على غزة وهجمات منظمة PKK الإرهابية ضد الجنود الأتراك.

صحيفة The New Arab الإنجليزية أبرزت في تغطيتها للحدث أن “عشرات الآلاف من الأتراك احتجوا على جرائم إسرائيل في غزة والهجوم الأخير على الجنود الأتراك”.
في حين سلطت وكالة Middle East Monitor الضوء على الجنود الأتراك الذين استشهدوا في شمال العراق والدعم المُقدم للشعب الفلسطيني خلال هذه المظاهرة.

وقد تميزت المظاهرة بروح التضامن الواضحة والتأكيد على الموقف الرافض للعدوان والداعم للحقوق والقضايا العادلة، وأظهرت اللقطات التي بثتها قناة الجزيرة القطرية الحشود الغفيرة التي ملأت الشوارع، معبرة عن وحدة الموقف وقوة الرسالة التي أراد المتظاهرون إيصالها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.