ركود في سوق العقارات التركية

شهد قطاع العقارات التركي حالة من الركود، حيث أفاد وكلاء العقارات بأن مبيعات نهاية العام كانت دون المستوى المتوقع مقارنةً بالسنوات السابقة. لوحظ انخفاض في مبيعات الأراضي بحلول نهاية عام 2023، وتباطؤ عام في عمليات الشراء والبيع العقارية.

وفقًا للتقارير، الذي تابعه موقع تركيا الان٬ أظهر المستثمرون، خاصة من إسطنبول ومدن أخرى، اهتمامًا كبيرًا بأراضي مدينة إسكيشهير خلال عام 2023. ومع ذلك، فإن الأشهر الأخيرة من العام شهدت تباطؤًا غير متوقع في مبيعات الأراضي والمنازل، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الفائدة البنكية.

يُشار إلى أن سوق العقارات شهد ركود كبير للغاية نهاية العام، على الرغم من الطلب المستمر من سكان إسطنبول على أراضي إسكيشهير.

وأفاد وكلاء العقارات بأن نهاية العام الحالي شهدت تراجعًا في مبيعات الأراضي الزراعية، وهو ما يُعد خلافًا للمعتاد، حيث يتم عادةً تسجيل زيادة في هذه النوعية من المبيعات.
وقد أرجع الوكلاء هذا الانخفاض إلى “الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة البنكية”. وأوضحوا أن المبيعات في الأشهر الأخيرة من العام 2023 لم تلبِ التوقعات، مشيرين إلى أن الفائدة المفروضة حاليًا على مبلغ مليون ليرة تركية تصل إلى 40 ألف ليرة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.