بيان توضيحي من الإتحاد التركي لكرة القدم حول أزمة كاس السوبر في السعودية

 

أكد الاتحاد التركي لكرة القدم أن فكرة لعب المباراة في الرياض قد جاءت من الجانب السعودي وأن الناديين التركيين وافقا على هذا الاقتراح.

كما أفاد الاتحاد التركي لكرة القدم (TFF) بأن مباراة كأس السوبر التركي بين فريقي غلطة سراي وفنربهتشه، التي كان من المفترض أن تُلعب، قد تم تأجيلها، مؤكدًا أنه في أي مرحلة من مراحل العملية، لم تكن القيم الوطنية ومبادئ أتاتورك موضوعًا للنقاش.

في البيان الصادر عن موقع الاتحاد، والذي تابعه موقع ‘تركيا الآن’، تم التأكيد على أنه يجب توضيح بعض النقاط بشأن تأجيل المباراة التي كان من المقرر أن تُلعب في العاصمة السعودية الرياض في 29 ديسمبر 2023. جاء في البيان:

‘نحن في الاتحاد التركي لكرة القدم نؤمن بأن السياسة لا يجب أن تختلط بالرياضة. استنادًا إلى هذا الاعتقاد وتعاوننا الشفاف مع الناديين الكبيرين، نود أن نوضح بعض النقاط الهامة حول كأس السوبر 2023 – الرياض:

“تم تقديم اقتراح لعب مباراة كأس السوبر 2023 في الرياض من قبل شركة SMC (Saudi Media Company / Riyadh Season) إلى اتحادنا، وتم توقيع الاتفاق بموافقة كلا الناديين. جميع الادعاءات بأن رئيسنا كان له أي دور في هذه العملية هي ادعاءات لا أساس لها.

لم تكن قيمنا الوطنية ومبادئ أتاتورك موضع نقاش في أي مرحلة من مراحل العملية. الادعاءات العكسية غير صحيحة ومغرضة وتستهدف وحدة شعبنا. المباراة المعنية خاضعة للوائح FIFA وتعليمات FIFA لتنظيم المباريات الدولية. جميع المتطلبات والإجراءات اللازمة للمباريات الدولية سارية أيضًا على هذه المباراة.

كاتحاد تركي لكرة القدم، نؤكد أننا لن نسمح أبدًا باستخدام الرياضة، وهي قوة موحدة مهمة في مجتمعنا، لأغراض مختلفة، ونعلن عزمنا على الاستمرار في العمل من أجل تحقيق النجاح في كرة القدم التركية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.