السلطات التركية تعتقل مشتبهين في عملية كبرى بينهم عرب

تمكنت السلطات التركية من إلقاء القبض على 56 شخصاً مطلوبين دولياً في عملية أمنية واسعة النطاق أُطلق عليها اسم “كافيس-28”.

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في تصريح تابعه موقع تركيا الان٬ عن نجاح العملية التي جرت بالتزامن في 11 محافظة تركية، واستهدفت مطلوبين صادرة بحقهم أوامر اعتقال دولية من الإنتربول.

تضمنت العملية تنسيقاً مكثفاً بين رئاسة الاستخبارات في المديرية العامة للأمن، وإدارة الإنتربول، ورئاسة قوات الأمن التركية.
وشملت العمليات مدن إسطنبول، أنطاليا، سكاريا، بولو، جناق قلعة، إسكي شهير، إزمير، مانيسا، موغلا، شانلي أورفا، ويالوفا.

وشملت العملية مطلوبين من 18 دولة هي الولايات المتحدة، ألمانيا، أذربيجان، الإمارات العربية المتحدة، بيلاروسيا، المغرب، فلسطين، الهند، إسرائيل، إيران، قطر، كازاخستان، مولدوفا، أوزبكستان، روسيا، المملكة العربية السعودية، تركمانستان والأردن، وكانوا مطلوبين بموجب نشرة الإنتربول الحمراء ورسالة الاعتقال العاجلة.

وجاءت هذه الاعتقالات نتيجة لتحقيقات دقيقة لتعقب المشتبه بهم الذين يواجهون اتهامات بجرائم متنوعة تشمل الانتماء إلى منظمات إجرامية، تجارة المخدرات، غسيل الأموال، الاعتداء، التزوير، السرقة، الاحتيال، تهريب البشر، القتل، الدعارة، السرقة، التهريب، الرشوة، الفساد والتزييف.

أشاد وزير الداخلية بجهود قوات الأمن، مؤكداً أن الدولة التركية ستواصل ملاحقة الإرهابيين والمنظمات الإجرامية وتجار المخدرات وكل مَن يهدد الأمن والاستقرار في البلاد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.