أزمة في حزب الشعب الجمهوري: رئيس الحزب أوزغور أوزال يغلق الهاتف في وجه إكرام إمام أوغلو

يشهد حزب الشعب الجمهوري (CHP) توتراً متزايداً  قبيل الانتخابات المحلية، حيث ترددت أنباء عن مواجهة حادة بين الرئيس الحالي للحزب، أوزغور أوزال، ورئيس بلدية إسطنبول الكبرى، إكرام إمام أوغلو، بشأن اختيار المرشحين.

وفقاً لموقع سون دكيكا الذي نشر تقرير تابعه موقع تركيا الان، فإن إمام أوغلو قد أعد قائمة خاصة به للمرشحين وحاول ممارسة الضغط على الحزب لقبولها. وفي تطور لافت، أفادت التقارير أن أوزال قد أغلق الهاتف في وجه إمام أوغلو بعد أن قال له: “إذاً تعال واجلس أنت في مكاني”

قبل انعقاد الاجتماعات المقررة للجنة المركزية ومجلس الحزب في CHP، استقبل أوزال، رئيس حزب الوطن محرم إنجه. وفي تصريح للصحافة بعد الاجتماع، أعلن أوزال أنه لن يتم الإعلان عن أي مرشح بعد اجتماعات اليوم، قائلاً: ‘لن تسمعوا اليوم اسم أي مرشح’.

وأفادت المصادر أن الخلافات الداخلية في CHP تفاقمت بسبب تدخل إمام أوغلو في عملية اختيار المرشحين وإصراره على ترشيح الأشخاص الذين يفضلهم. تم تسليط الضوء على هذه الأزمة عندما قام فرحات مراد بنشر تفاصيل الخلاف عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

حسب المعلومات المتوفرة، أرسل إمام أوغلو قائمته إلى أوزال من خلال نائب رئيس الحزب جول شفتجي والنواب فيلي أغابابا وأومت أكدوغان، مطالباً بإعلان المرشحين وفقاً لهذه القائمة دون تغيير. كما تحدث إمام أوغلو هاتفياً مع أوزال مبدياً مطالبه بشأن المرشحين في إسطنبول وتشانكايا وإزمير وتشيشمه، بالإضافة إلى إعادة ترشيح أحمد آراس في بودروم.

رداً على هذه المطالب، عبر أوزال عن استيائه وأغلق الهاتف في وجه إمام أوغلو، مما أدى إلى قراره بعدم الإعلان عن المرشحين في اجتماعات اليوم.
ويبقى الغموض حول كيفية حل أزمة المرشحين داخل حزب الشعب الجمهوري.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.