من هو مراد كوروم مرشح العدالة والتنمية لرئاسة بلدية اسطنبول؟

أعلن حزب العدالة والتنمية عن ترشيح مراد كوروم، عضو البرلمان عن الحزب، لشغل منصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى. الإعلان جاء بعد تأكيد من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس أردوغان، الذي كان من المقرر أن يعلن عن مرشحي 12 بلدية كبرى و28 بلدية أخرى، قدم كوروم كمرشح لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى (İBB)، وهي واحدة من أبرز المناصب السياسية في البلاد.

وفي إعلانه، والذي تم نشره عبر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد كوروم على عزمه على مواجهة التحديات التي تواجه المدينة، بما في ذلك الفوضى الحضرية ومخاوف الزلازل. وقال كوروم: “سنعمل معًا للارتقاء بإسطنبول وتحسين جودة الحياة لسكانها البالغ عددهم 16 مليون نسمة”.

ولد مراد كوروم في عام 1976 في أنقرة، حيث أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي. تخرج في عام 1999 من قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة والعمارة في جامعة سلجوق بقونيا، وأكمل دراسته العليا في جامعة أوكان في عام 2017، متخصصًا في ‘التحول الحضري’.

شغل منصب وزير البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ لمدة خمس سنوات

بين عامي 2005 و2006، عمل كوروم كخبير في إدارة تطبيق الإسكان الجماعي (TOKİ) بأنقرة، وبين عامي 2006 و2009، شغل منصب مدير فرع تطبيق الجانب الأوروبي من إسطنبول في TOKİ. ومن عام 2009 إلى 2018، كان مدير عام وعضو مجلس الإدارة في Emlak Konut GYO A.Ş، وهي شركة تابعة لإدارة الإسكان الجماعي. ومن عام 2018 إلى 2023، شغل منصب وزير البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.