هذا ماحدث في مسجد الفاتح باسطنبول.. تفاصيل مروعة “صور”

في حادثة مروعة شهدتها مدينة إسطنبول مساء اليوم، تعرض إمام مسجد فاتح، قرة الحافظ غالب أوستا، وأحد أفراد جماعة المسجد، بلال إرديم، للطعن بسكين على يد شخص مشتبه به عقب الصلاة.

وبحسب تركيا الان فان الحادثة التي وقعت حوالي الساعة 19:15، بدأت عندما بدأ المشتبه به، المعروف باسم أ.س، بترديد شعارات داخل المسجد، مما دفع الإمام غالب أوستا لتحذيره ومطالبته بمغادرة المسجد. تصاعدت الأمور بسرعة عندما استل المشتبه به سكيناً وهاجم بها الإمام والسيد إرديم.

وفور وقوع الحادث، تم استدعاء الشرطة وفرق الإسعاف إلى مكان الحادث. تم القبض على المهاجم بواسطة قوات الأمن، بينما تم نقل الجرحى إلى المستشفى حيث تلقوا العلاج الطبي اللازم. ووفقاً للتقارير، فإن حالتهم الصحية جيدة ولا توجد خطورة على حياتهم.

في بيان صادر عن ولاية إسطنبول، تم تأكيد تفاصيل الحادثة وأشار إلى أن الشخص المشتبه به قد تم احتجازه ويخضع للتحقيق. وأفاد البيان أن الإمام غالب أوستا وبلال إرديم يتلقيان العلاج في المستشفى وأن حالتهما مستقرة.

حاكم إسطنبول، داوود غول، قام بزيارة المصابين في المستشفى ونشر تصريحاً معرباً فيه عن تمنياته بالشفاء العاجل للإمام وطالبه، مؤكداً أن السلطات تتابع الحادث بشكل مكثف.

من جانبه، أدان رئيس الشؤون الدينية، علي إرباش، الهجوم بشدة، معرباً عن تمنياته بالشفاء للمصابين ومؤكداً أن الشؤون الدينية ستتابع القضية حتى النهاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.