الداخلية المصرية توضح حقيقة فيديو التحرش الذي أثار الجدل

في بيان رسمي صادر يوم الاثنين، 15 يناير 2023، ردت وزارة الداخلية المصرية على مقطع فيديو تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر محاولة تحرش بسائح كوري في منطقة أثرية بمصر. أوضحت الوزارة أن الحادثة المعروضة في الفيديو قد حدثت فعليًا في العام 2022، وأن الجاني قد تم القبض عليه وحُكم عليه بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات.

البيان أشار إلى أن الفيديو قد تم تداوله من قبل صفحات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وهو يعود لحادثة وقعت في منطقة مقابر قايتباي الأثرية. وفي شهر أبريل من العام 2022، قام السائح الكوري بتقديم شكوى لقسم شرطة منشأة ناصر في القاهرة، مبلغًا عن محاولة تحرش من قبل أحد الأشخاص.

تم تحديد هوية الجاني والقبض عليه في ذلك الوقت، وهو شخص يحمل جنسية مزدوجة. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، حيث صدر حكم بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وهو الآن يقضي عقوبته في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

واختتمت الوزارة بيانها مؤكدة أن “تداول هذا الفيديو يأتي ضمن مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لإثارة البلبلة وتزييف الحقائق من خلال إعادة نشر مقاطع فيديو قديمة ومجتزأة بهدف ترويج الأكاذيب والمعلومات المضللة، وذلك للنيل من حالة الأمن والاستقرار في البلاد، وهو ما يدركه الشعب المصري جيدًا.”

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.