فضيحة في الدوري التركي.. لاعب إسر ائيلي يحتفل بقتل الفلسـ.طينيين

أثارت تصرفات اللاعب الإسرائيلي، “ساجيف جيهزقيل”  لاعب نادي أنطاليا سبور التركي، جدلاً واسعاً بعد احتفاله بتسجيل هدف في مباراة ضد طرابزون سبور. فقد كشف جيهزقيل عن العلم الإسرائيلي المرسوم على ضمادة في ذراعه، إلى جانب تاريخ 7 أكتوبر الذي يصادف اليوم المئة لبدء الهجمات، مما أدى إلى قرار فوري من إدارة أنطاليا سبور باستبعاده من الفريق.

في المباراة التي أقيمت في الأسبوع العشرين من الدوري التركي الممتاز، تعادل أنطاليا سبور مع طرابزون سبور 1-1.
استطاع جيهزقيل تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68، ولكن احتفاله بالهدف أثار ردود فعل سلبية واسعة، حيث اعتبرت تصرفاته دعاية إسرائيلية وإشارة إلى الحرب الاسرائىلية على غزة.

https://twitter.com/turkeyalaan/status/1746589883076870435

في بيان رسمي، أعلن نادي أنطاليا سبور أن جيهيزقل تم استبعاده من الفريق بقرار من مجلس الإدارة، وذلك بسبب “تصرفاته التي تتعارض مع القيم الوطنية للبلاد”.
وأكد النادي أنه لن يتسامح مع أي سلوك يتعارض مع حساسيات البلاد، حتى لو كانت النتيجة بطولة أو كأس.

وفي تصريح لرئيس نادي أنطاليا سبور، سينان بوزتيبي، أشار إلى أن “القيم الوطنية فوق كل شيء، وسيتم فسخ عقد جيهيزقل”.
كما لفت البيان إلى أن جيهيزقل سبق ورفض المشاركة في وقفة احترام لضحايا غزة الفلسطينيين، مما أدى إلى استبعاده من الفريق سابقًا.

يذكر أن جيهيزقل (28 عامًا) انضم إلى صفوف أنطاليا سبور في بداية الموسم الحالي، قادمًا من هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي مقابل 850 ألف يورو.
وسجل خلال مشاركته في الدوري التركي الممتاز هذا الموسم، 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 19 مباراة. كما لعب جيهيزقل 8 مرات مع المنتخب الإسرائيلي.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.