إسطنبول.. سائقة مخمورة تسبب بوفاة وإصابة وتُفلت بعقوبة خفيفة

في حادث مأساوي أثار الجدل في إسطنبول، حكمت المحكمة على “بيريفان ي”. بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة التسبب في وفاة “فردي أغداش” وإصابة الشرطي” محمد بكتاش”، وذلك إثر اصطدامها بسيارة الشرطة أثناء قيادتها تحت تأثير الكحول في منطقة إسنلار بإسطنبول..

وقع الحادث المروع في الأول من فبراير، عندما اصطدم فردي أغداش، البالغ من العمر 43 عامًا، بالحواجز على الطريق السريع TEM، مما استدعى تدخل الشرطة. خلال هذه الأحداث، ارتكبت بيريفان ي. الحادث بصدمها لسيارة الشرطة من الخلف.

شهدت جلسات المحاكمة، التي عُقدت في محكمة بكركوي الثامنة عشر للجنايات الكبرى، حضور المتهمة بيريفان ي.، وأفراد من عائلة الضحية الراحل فردي أغداش، بالإضافة إلى محامي الأطراف.

رئيس المحكمة قرأ تقريرًا من معهد الطب الشرعي يفيد بأن بيريفان ي. كانت مذنبة بشكل أساسي في الحادث، في حين لم يكن فردي أغداش ومحمد بكتاش مذنبين. ومع ذلك، رفضت المتهمة الاعتراف بالتقرير.

طالب الادعاء العام بعقوبة تصل إلى 22 عامًا، مؤكدًا أن بيريفان ي. تسببت في وفاة أغداش وإصابة بكتاش بجروح خطيرة نتيجة قيادتها بسرعة عالية وتحت تأثير الكحول.

بيريفان ي.، التي صرحت بأن الحادث كان مجرد حادث كاي حادث، طلبت براءتها وإطلاق سراحها. ومع ذلك، قررت المحكمة إدانتها بالسجن لمدة ست سنوات، ولكن مع تطبيق تخفيض لحسن السلوك، تم تقليص العقوبة إلى خمس سنوات.

جاء في اعتراض قضائي على الحكم أن ظروف الحادث والأدلة المتوفرة، بالإضافة إلى سرعة بيريفان ي. العالية وتأثير الكحول، كان ينبغي أن تؤدي إلى عقوبة أشد.

لائحة الاتهام التي أعدها مكتب النائب العام في بكركوي أشارت إلى أن بيريفان ي. فقدت السيطرة على سيارتها واصطدمت بسيارة الشرطة ومن ثم بأغداش وبكتاش، مما أدى إلى وفاة أغداش في مكان الحادث وإصابة بكتاش بكسور خطيرة.

وأفادت لائحة الاتهام أيضًا أن بيريفان ي. هربت من موقع الحادث، وأن صديقتها زهراء ب.، التي كانت برفقتها في السيارة، غيرت إفادتها بشأن تناولهما الكحول قبل الحادث. تقرير الخبراء أكد أن بيريفان ي. كانت المسؤولة الوحيدة عن الحادث.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.