مطار إسطنبول يتربع على عرش الأكثر ازدحامًا في أوروبا لعام 2023

في إنجاز جديد يُضاف إلى سجل تركيا المتميز في مجال النقل والمواصلات، تصدّر مطار إسطنبول قائمة المطارات الأكثر ازدحامًا في أوروبا لعام 2023، متفوقًا على كبرى المطارات الأوروبية بتسجيله لـ 1375 رحلة يوميًا.

وفقًا لتقرير “النظرة العامة على الطيران الأوروبي لعام 2023” الصادر عن منظمة السلامة الجوية الأوروبية (EUROCONTROL)، وتابعه موقع تركيا الان٬ حقق مطار إسطنبول هذا الإنجاز الملحوظ رغم التحديات والانتقادات. يُبرز هذا التقرير الدور المحوري الذي يلعبه مطار إسطنبول في قطاع الطيران العالمي، وخاصةً كمركز للترانزيت.

جاء مطار أمستردام سخيبول في هولندا في المرتبة الثانية بعدد رحلات يبلغ 1255 رحلة يوميًا، في حين حل مطار هيثرو في لندن بالمملكة المتحدة ثالثًا بـ 1251 رحلة يوميًا.

أكد التقرير كذلك على مكانة تركيا البارزة في قطاع الطيران الأوروبي، حيث احتلت المرتبة السادسة بين الدول الأوروبية من حيث حجم الحركة الجوية، بمتوسط يصل إلى 3026 رحلة يوميًا.

يأتي هذا التطور كدليل على النجاح الذي حققته تركيا في تحديث وتوسيع شبكتها في النقل والمواصلات، والتي تضمنت إطلاق مطار إسطنبول الذي بدأ العمل فيه عام 2018 وسرعان ما أصبح واحدًا من أهم المطارات في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.