إجراءات قضائية جديدة في الهجوم الارهابي الذي هز شارع الاستقلال

-أصدرت محكمة إسطنبول الجنائية قرارًا بإطلاق سراح ثلاثة من المتهمين في قضية الهجوم الإرهابي  الذي وقع في شارع الاستقلال بحي بايوغلو في 13 نوفمبر 2022، والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 99 آخرين.

ووفقًا للائحة الاتهام التي أعدها مكتب المدعي العام في إسطنبول للجرائم الإرهابية والمنظمة، فقد نُفذ الهجوم من قبل الفرع السوري لمنظمة PKK/KCK الإرهابية المسلحة، YPG/PYD/SDG.
وتشير الوثائق إلى أن الهجوم أسفر عن وفاة الطفلة إجرين ميدان، ووالدها يوسف ميدان، وآدم توبكارا وزوجته مقدس إليف توبكارا، وأرزو أوزسوي وابنتها ياغمور أوتشار، بالإضافة إلى الإصابات الأخرى.

تم القبض على المشتبه بها الرئيسية، أحلام البشير، في 14 نوفمبر 2022، وهي متهمة بتنفيذ الهجوم . وتطلب لائحة الاتهام عقوبات شديدة ضدها، بما في ذلك 7 أحكام بالسجن المؤبد المشدد وعقوبة تتراوح بين 1949 سنة و6 أشهر إلى 3009 سنوات.

مع إطلاق سراح الثلاثة المتهمين، انخفض عدد المتهمين المحتجزين في القضية إلى 15. وتم تأجيل الجلسة إلى تاريخ لاحق، حيث كان من المقرر إعلان الرأي الاستشاري للمحكمة.

تتابع السلطات التركية التحقيق في هذه القضية البارزة التي أثارت الرأي العام في البلاد، وتعهدت بتقديم جميع المتورطين في هذا العمل الإرهابي إلى العدالة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.